,.ْ~{منتـديـآت مــديــنــة الضحكـ }~ْ.,

أهلين يخوووووو .. لو كنت أول مرة بتخش عنا هنا اتأكد انك قريت كتاب القوانين مع انه ما في عنا قوانين ولا نيلة .. المهم كمان ايش بدي أقولك .. غصب الأمة بدك تسجل عنا .. وتشارك كمان .. عليا الضمان بصير فيها دم للركب.. يلا اضغط تسجيل وسجل وانت ساكت..!!
,.ْ~{منتـديـآت مــديــنــة الضحكـ }~ْ.,

شباب طافيين ومخلص كازهم وماشيين عالجنط وملاحظ؟ : الموقع باللغة العربية وليس إيراني أو باكستاني أو بنقلدشي


    بدعة النصف من شعبان

    شاطر
    avatar
    مـ،ـرآم
    > معآهـ إقآمهـ من الرئيس <
    > معآهـ إقآمهـ من الرئيس


    المشآركآت >> : 26
    ســآكـ،ـن >> : بقلبـ حبيبي
    مـزآجـي >> : حزينهـ بغربتـ،ـي

    بدعة النصف من شعبان

    مُساهمة من طرف مـ،ـرآم في الجمعة يوليو 30, 2010 1:28 am

    للأسف ومع كل الوعي الذي ينشر على الشبكة وفي الفضائيات فلا يزال يتناقل الناس الكثير من الأحاديث في فضل النصف من شعبان وقد أجمع علماؤنا على الحكم ببدعية تخصيص هذا اليوم بأي نوع من أنواع العبادة، وارتأينا أن ننقل لكم فتوى الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين في هذا الموضوع:
    السؤال: هل هناك سنة مشروعة في ليلة النصف من شعبان, فقد رأينا نشرة مضمنة ببعض الأحاديث في فضل هذه الليلة, قد صحح بعض هذه الأحاديث بعض المحدثين؟
    الجواب: الصحيح أن جميع ما ورد فضل ليلة النصف من شعبان ضعيف لا تقوم به حجة, ومنها أشياء موضوعة مما ورد, ولم يعرف عن الصحابة أنهم كانوا يعظمونها, ولا أنهم كانوا يخصونها بعمل, ولا يخصون يوم النصف بصيام, وأكثر من كانوا يعظمونها أهل الشام -التابعون ليس الصحابة- والتابعون في الحجاز أنكروا عليهم أيضاً, قالوا: لا يمكن أن نعظم شيئاً بدون دليل صحيح.
    فالصواب: أن ليلة النصف من شعبان كغيرها من الليالي، لا تخص بقيام, ولا يوم النصف بصيام, لكن من كان يقوم كل ليلة, فلا نقول: لا تقم ليلة النصف, ومن كان يصوم أيام البيض لا نقول: لا تصم أيام النصف, إنما نقول: لا تخصها بقيام ولا نهارها بصيام.
    ودمتم في امان الله..

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 6:09 am